13 نصيحة لـ تصوير المواليد والأطفال حديثي الولادة من المنزل

تصوير المواليد، عندما يصل طفلك إلى العالم، تكون الفرحة بـ المولود الجديد لعائلتك ثمينة. وغالبا لا تستطيع مغادرة المنزل، حيث يأتي الزوار إليك، ويتم التسوق عبر الإنترنت ويتم توصيله إلى باب منزلك، من أجل ذلك المولود الجديد.

ولكن أحيانا تريد التقاط صور احترافية لطفلك بينما لا يزال صغير جدًا؟

تصوير المواليد

لذلك تصوير المواليد والأطفال حديثي الولادة أصبح أمرا شائعا في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى، خاصة في فترة جائحة كورونا. فتلك الفترة أحدثت طفرة في عالم تصوير المواليد في المنزل، وفي هذه المقالة ستتعرف على أفضل النصائح لالتقاط صور رائعة من منزلك لأطفالك.

ما هو أفضل وقت لـ تصوير مولودك الجديد؟

الجواب القصير؟ بعد فترة وجيزة من إحضار طفلك الجديد إلى المنزل، والأفضل خلال أول أسبوعين.

تمر الأيام الأولى وينمو طفلك كثيرًا في الأسابيع الأولي لدرجة أنه من الرائع التقاط صور تسجل هذا الوقت الرائع.

هذه الصور ستكون ذكرى جيدة للأبد (كم كانت أصابع أقدامهم صغيرة وكيف يمكن وضعها في راحة يدك، وكيف اكتشفت أن أفضل طريقة لتهدئتهم كانت الغناء تلك الأغنية الخاصة مرارًا وتكرارًا أثناء التجول في الحديقة). إنها الأشياء التي ستجعلك تبتسم وأنت تنظر إلى الوراء على الصور.

تصوير المواليد والأطفال حديثي الولادة

مع نمو المولود الجديد في تلك الأسابيع الأولى، تتغير فرص التقاط الصور. عندما يكونون صغارًا جدًا، فالأمر كله يتعلق باللقطات الهادئة قبل أن يصبحوا أكثر انتباهًا ويبدأوا في شد أطرافهم أثناء غفوتهم. نظرًا لأن النوم العميق بالحليب شائع جدًا في هذا العمر، فهذا يعني أيضًا أنه يمكنك التقاط لقطات منها دون إزعاج نومهم. يمكن أن تقتصر الصور في هذا العمر على طفلك ممسكًا أو مستلقيًا على ظهره. بدلاً من ذلك، يوصى بالانتظار حتى يبلغ طفلك ثلاثة أشهر على الأقل قبل التقاط الصور. يضمن ذلك حصولك على أفضل تجربة ومجموعة رائعة من الصور.

نصائح لـ تصوير المواليد والأطفال حديثي الولادة من المنزل

إليك أفضل اثني عشر نصيحة لجعل صور أطفالك احترافية:

1.    جهز الأدوات اللازمة للتصوير (الكاميرا)

في البداية عند تصوير المواليد يجب عليك ضبط الكاميرا الخاصة بك ومعرفة الإمكانيات الخاصة بها، ومن أشهر الكاميرات التي يتم استخدامها من قبل المصورة المشهورة ( كارين ويلتشير) Canon EOS 5D Mark IV  وقد تم تصميم تلك الكاميرا لتقديم أداء فائق في كل موقف، وتتسم بأداء فائق وتصميم هندسي رائع وإمكانيات رائعة للغاية.

وفي الحقيقة لا توجد كاميرا صحيحة أو خاطئة فـ الكاميرا المناسبة هي الكاميرا التي لديك.

2.    استبق عملية بدء التصوير بعمل قياس الضوء:

هل تستخدم ضوءا تكميليا عند تصوير المواليد؟ في حالة أنك تستخدم ذلك الضوء فيجب عليك قياس الضوء حتى تعرف بالضبط ما تفعله، بالطبع قد لا ترغبين بحركات الطفل والتعديل والتسكع، لذلك قومي بقياس الضوء قبل وضع الطفل في المكان المخصص له للتصوير، وفي حالة لم يكن لديك عداد ضوئي يمكنك استخدام عداد الكاميرا المدمج للتركيز على المشهد لضبط التعرض. واعلم أن الضوء الجيد سيضيف جودة سحرية لصورك.

نصائح لتصوير المواليد والأطفال حديثي الولادة

3.حافظ على سلامة طفلك

السلامة أولا، يجب عليك إراحة الطفل بالشكل الصحيح، الذي لا يؤدي بأي شكل من الأشكال إلى وقوعه أو إصابته.

يجب أن تكون لطيفا، ولا تجبر الطفل على الجلوس بوضعية غير مريحة له، اطلب من والدك أو والدتك الاشتراك إذا لزم الأمر.

4. أحدث ضوضاء حول طفلك

الضوضاء تساعد على تهدئة الطفل لأنها تعمل على راحته، ويمكنك تشغيل الراديو بجانبه، أو تنزيل تطبيق ضجيج الذي يصدر ضجيجا جيدا يساعد على تهدئة الطفل بشكل كبير.

لكن يجب أن تكون حذرا عند تصوير المواليد فتوجد بعض الأصوات التي تعمل على إخافة الطفل، فتلك الأصوات لا ينصح بها أبدا.

5. تأكد من أن الغرفة دافئة

عند تصوير المواليد في الستوديو، فإن الهدف دائمًا هو جعل الستوديو لطيفًا ودافئًا.  لأنه يساعد الطفل على النوم ويسهل وضعه. من الطرق الجيدة لمعرفة ما إذا كان الجو دافئًا بدرجة كافية هو ما إذا كنت مرتاحًا ولكن دافئًا قليلًا عند ارتداء السراويل القصيرة والقمصان.

تصوير المواليد والأطفال

6. اختر الوقت المناسب – كن مستعدًا

نادراً ما يفعل الأطفال حديثو الولادة ما تريدهم أن يفعلوه عند الطلب ولكن لديهم نمط من السلوك حتى قبل أن يكون لديهم روتين. على سبيل المثال، قد ينام المولود بكثافة بعد الرضعة في منتصف الصباح. هذا هو الوقت المناسب لتصوير مولودك الجديد على الرغم من أنني متأكد من أنك تفضل أخذ قيلولة في هذا الوقت.

اختيار الوقت المناسب عند تصوير المواليد أيضا يساعد في الحصول على صورة رائعة، ولا يفضل التصوير في منتصف النهار عندما تكون الشمس حارقة.

7.خذ وقتك

ليست هناك حاجة للتسرع في أي شيء عند تصوير طفلك حديث الولادة. يتطلب الأمر القليل من الصبر والمثابرة ولكنك ستصل إلى في النهاية الي الحصول على صورة رائعة!

8. ركز على التفاصيل

مفتاح تصوير مولودك الجديد في المنزل هو التقاط التفاصيل الدقيقة. يمكنك أن تأخذ وقتك لتصوير أقدامهم وأيديهم الملونة. استخدم يديك في الصور كمرجع للحجم.

تصوير المواليد والأطفال بالمنزل

9. لا تفرط في الاستعداد – التقط الصور بسرعة

لن ينتظر طفلك حتى تقوم بإعداد الخلفية والأضواء. احصل على كاميرا جاهزة، وراقب مصدر الضوء الخاص بك والتقاط الصور بسرعة.

10. استخدم أفضل كاميرا ممكنة

أفضل كاميرا هي التي تمتلكها معك. نظرًا لأنك في المنزل، فلا عذر لاستخدام iPhone فقط عندما يكون لديك DSLR في الخزانة. يعد اختيار الكاميرا المثالية لتصوير طفلك مهمة صعبة حتى بالنسبة للمصور. أود لحسن الحظ أن أوصي بمجموعة متنوعة من الكاميرات المختلفة لتناسب الميزانيات المختلفة ولكن بكل صدق، هناك الكثير الذي يمكنك القيام به بدون الحاجة الى التكلفة العالية.

11. احصل على نفسك في الصورة

من المحتمل أن يكون لدى كل أم الآلاف من صور أطفالها على هواتفهم، ولكن سيرغب أطفالك في رؤيتك في صور أطفالهم أيضًا.

واعلم بأن هناك حاجة إلى مزيد من النعمة والصبر عندما تكون المصور والموضوع، لذا كن لطيفًا مع نفسك.

12. حافظ على بساطة المواقف

ابتكر المصورون طرقًا لا تعد ولا تحصى لالتقاط صور للأطفال الرضع لالتقاط صور مثالية – ولكن بالنسبة لتصوير المواليد حديثي الولادة، فمن الأفضل إبقاء الأمور بسيطة. لعدم تعرض الأطفال لأي موقف يمكن أن يضر بحياتهم.

13. اختر المكان المناسب

اختيار المكان المناسب من الأولويات التي يجب مراعاتها عند تصوير المواليد، يفضل أن يكون ذلك في الحدائق أو المنتزهات فتلك الأماكن تعطي فرصة للطفل بالتحرك بحرية كبيرة.

يمكنك أيضا التقاط الصور داخل المنزل إذا كان الغرفة مليئة بالألعاب ولها ديكور جميل بحيث يظهر وجود خلفية جذابة للصور. اهتم جيدا بالخلفية حيث لا توجد قمامة أو أي شيء يدعوا للاشمئزاز.

الخلاصة:

يجب أن تؤهل كل ما هو متاح لك لإخراج صورة جذابة، تكون ذكرى جيدة، في المستقبل عندما يكبر ابنك سيشكرك كثيرا على تلك الصور التي التقطتها.

 

اقرأ أيضا :

أفضل الطرق والأفكار لـ تصوير المنتجات باحترافية

تعرف على أشهر أنواع تصميم الجرافيك

Leave A Reply

Your email address will not be published.